اعمدة

نجومية (دقلو) تلاحقها الشائعات .

من المعروف بأن ظاهرة الشائعات تطارد المشاهير علي مستوي العالم من سياسيين وفنانين وكل نجوم المجتمع. وظللنا نتابع في كل يوم شائعه جديدة لا تستطيع ان تكذبها في البداية، فهنالك مجموعات تنشط في اطلاقها بإحترافية عالية تنتشر بين الناس بشكل سريع و يتم تداولها ظناً منهم بأنها صحيحه لما تحمل من اخبار شيقة و مثيرة لفضول متلقيها علما بأنها تفتقر إلى المصدر الموثوق الذي يحمل أدلة على صحة الأخبار .

قد انتشرت هذه الشائعات مؤخرا وظلت تطارد عددا من قيادات حكومة الفترة الانتقالية من بينهم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول “محمد حمدان دقلو”. فقد ساهم غيابه عن الاعلام في انتشار الشائعات المنسوبه إليه، فمروجيها يختارون الشخص والتوقيت المناسب، لذا تجد تداول كبير بالرغم من وجود منصات اعلامية يمكن الرجوع إليها للتاكد من صحة الخبر .
شائعة ارجاع قوات سودانية متجهة الي “الامارات” من قبل “حميدتي” والتي وجدت تداول كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي وتفاعل معها عدد من الناشطين تثبت ذلك بالإضافة لشائعة انتقاده لعضو مجلس السيادة “محمد الفكي” ورفض تدخله في الشان العسكري علي أثر منشور الفكي علي حسابه بموقع الفيس بوك .
حيث اثبتت الدراسات بأن الشائعات تمثل جزء كبير من المعلومات التي نتعامل معها، وفي احصائية أن 70% من تفاصيل المعلومة يسقط اثناء تنقلها من شخص إلى شخص.
وتنتهى الشائعة بعد نفيها. كنفي نائب رئيس مجلس السيادة في تصريح صحفي اثناء عودته من زيارة خارجية وقال بأن كل ماتم تداوله بإسمه مجرد أكاذيب وشائعات غير مقبولة لا تخدم مصلحة البلاد.
وظل المشاهير يتعرضون للكثير من هذه الشائعات وقد أثارت غضب البعض في حين لم يكترث لها آخرون واكتفوا بالرد عليها بشكل غير مباشر .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تجمع المهنيين الشيوعيين يشرف بصورة مباشرة على الشائعات، عبر استغلال لجان المقاومة وإعلامها الاجتماعي،
    وبعض الناشطين الاسفيريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى