اخر الاخبار

طلبات الإقالة تطارد (ناظم سراج) مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية

ظلت شبكة “سودان لايف نيوز” تتابع ملف وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم ودار رعاية الطفل اليتيم (المايقوما) بعد تفاقم الاوضاع فيهما بسبب رفض قيادات الوزارة لتعيين الاستاذ ناظم سراج في منصب مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم .
حيث وجد القرار رفض كبير من قيادات الوزارة لعدم توفر الكفاءه الكافيه لناظم سراج لإدارة منصب مدير عام .
و تحصلت “سودان لايف نيوز” علي مذكرتين معنونتين لوالي ولاية الخرطوم من قيادات الوزارة والعاملين بدار المايقوما تطالب الاولي بإقالة ناظم سراج والثانية بخصوص تظلم وممارسات خاطئة من متطوع يتبع لمنظمة صدقات يتمتع بصلاحيات مدير لدار المايقوما محسوب للمدير العام الجديد ناظم سراج حسب ماجاء في المذكرة.
وجاء في التظلم بأن المتطوع “التجاني محمد عثمان” يقوم بفصل الأمهات من الدار دون مجلس محاسبة او حقوق، كما قام بعمل تعاقدات لمشرفات عبر منظمة “صدقات” والمعروف بأنها تتبع للمدير العام الجديد “ناظم سراج” والمتطوع يتبع لها ويستمد قوته من المدير العام كما جاء في المذكرة .
ومن المخالفات الادارية المذكورة قام “المتطوع” بإنشاء مخازن خاصة ويتعامل مع المانحين بصورة مباشرة دون ادارة الدار، وقد تم رصد عدد من المشورات علي مواقع التواصل الإجتماعي من حسابه الشخصي يطالب بدعم لدار المايقوما دون وجود صفة او تفويض واضح له بعمل ذلك .
وذكرت نقاط المذكرة أن المذكور ليس لديه اي مؤهل اكاديمي يمكنه من تولي اي منصب اداري او إشرافي .
كما اكد محرر (سودان لايف نيوز) بأن تجاوزات كبيرة حدثت داخل دار المايقوما سيتم الكشف عنها بالمستندات في الوقت المناسب لتوضح حجم الوفيات من الاطفال وتدني المستوي الصحي والمزيد من التفاصيل في تقرير قادم يكشف اتجاة الوزارة للتعاقد مع منظمة لإدارة دار يتبع للحكومة.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى