اخر الاخبار

مستشار يطالب بالتحقيق مع مدير عام التنمية الاجتماعية بالخرطوم

طالب المستشار أحمد منعم منصور بفتح تحقيق عاجل مع المدير العام للوزارة الاستاذ ناظم سراج علي خلفية التعرض المباشر لفاقدي السند من اطفال المدينه الاجتماعيه للإصابة بفايروس “كورونا” القاتل .
وقال بأن المدير العام ارتكب خطا فادح بإخلاء المدينة الإجتماعية وهي الملجاء المخصص للأطفال فاقدي السند والابوين وتحويلهم الي سكن بديل بشقه بالمعمورة للإستفادة من المكان لغرض العزل الصحي لحالات الإشتباه من القادمين من “مصر” عبر معبر ارقين.
واضاف المستشار قائلا : بعض هروب الحالات المشتبه بها بالإصابة لردائة المكان من كل النواحي الصحية والفنية والادارية التي تمكنه لأن يكون منطقة عزل صحي ويكفي ماتم تداوله من الحالات المشتبه بها عبر مقاطع فيديو المنتشره علي مواقع التواصل الإجتماعي. قام بإرجاع الاطفال فاقدي السند الي المدينة الإجتماعية دون اخذ الإجراءات الإحترازيه الطبية اللازمة وتعقيم المكان حفاظا علي ارواح الاطفال من عدوى فايروس كورونا .
كما وجه المستشار احمد منصور عدت اسئلة تفرض فتح تحقيق عاجل مع المسؤولين جميعا علي هذا الاجراء قائلا: ماهي المعايير التي دفعت المدير العام للتنمية الاجتماعية برفع مقترح بأن تكون المدينة الإجتماعية منطقة عزل صحي ؟! وعلي اي اساس وافقت اللجنة الطبية او الغرفة الخاصة بوزارة الصحة علي ان يكون المكان منطقة عزل ؟!
وهل اعتبر المدير العام الأطفال “فاقدي السند” كفيران تجارب معملية لنقل الفايروس والمساعده علي انتشاره ؟! .
وماهي صلة وزارة التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة لتدخلها في اجراءات لا تعنيها كجهة إختصاص ؟! .
وشدد المستشار علي فتح تحقيق في اسرع وقت مع المدير العام والرد علي هذه التساؤولات الخطيرة التي توضح حجم الخطأ الذي ارتكبه بحق هذه الفئة من الاطفال مما يدل علي عدم خبرته في ادارة مثل هذه الازمات والتعامل معها وهو غير جدير بقيادة هذه الوزارة التي تخدم هذه الشرائح بدل من ان تضرها .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى