اخر الاخبار

بيان يثبت تورط (الحرية والتغيير) في تمكين منسوبيها داخل المؤسسات

اكد بيان صادر من لجنة المقاومة بوزارة “التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم” بأن التعينات داخل المؤسسات تتم بمباركة التنسيقية العليا لقوى الحرية والتغيير .

حيث اصدرت لجنة المقاومة بالوزارة بيان بتاريخ ٧ ابريل تحصلت (سودان لايف نيوز) علي نسخه منه، للتضامن مع المدير العام الاستاذ “ناظم سراج” ضد المذكرة المرفوعه للسيد والي ولاية الخرطوم من القيادات بالوزارة للمطالبة بإقالته لعدم وجود مؤهل اكاديمي او خبرات علمية تمكنه من تولي هذا المنصب كما جاء في شروط الوظيفة بقانون الخدمة المدنية .
ووصف البيان بان ناظم سراج جاء من رحم الحراك الثوري بالوزارة ومباركة التنسيقية العليا لقوى الحرية والتغيير وفق موجهات محدده .
واتهمت لجنة المقاومة الاصوات المطالبة بإقالة ناظم بانها من فلول النظام السابق تحركوا للدفاع عن مصالحهم الخاصة التي تحصلوا عليها نتيجة سياسة التمكين .
ولم يشير البيان علي ماجاء في مذكرة قيادات الوزارة المطالبة بإقالة المدير العام واكتفا بأن لجنة المقاومة متمسكه بالثائر ناظم سراج “المدير العام”.
ويذكر بأن قيادات الوزارة اكدوا بان الكفاءات هي شعار الثورة وتعيين ناظم سراج مخالف لهذا المنطلق لذا تمت مخاطبة الوالي بإقالة ناظم وتعيين شخص يمتلك كفاءه من داخل الوزارة او خارجها وفق متطلبات الوظيفة .
وعلمنا من مصدر مسؤول بان عدم رد الوالي للمذكرة دفع قيادات الوزارة للإتجاه للنائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو .
واضاف المصدر ان هنالك انشقاقات في الوزارة وانقسام داخل لجنة المقاومة التي تمثل فيها جزء من النظام السابق واعضاء النقابة .

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى