اخر الاخبار

إتجاه لفرض حظر تجوال شامل لمدة (ثلاثة اسابيع)

علن وزير الصحة الدكتور  أكرم علي التوم في تصريح صحفي عقب الاجتماع المشترك بين مجلس الامن والدفاع واللجنة العليا الطوارئ الصحية بحضور ممثلي من قوى الحرية والتغيير عن اكتشاف حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا اليوم ليرتفع عدد الإصابات الي 15 حالة.

وأوضح وزير الصحة أن المصاب رجل في الأربعينات قادم من دولة الإمارات العربية يوم 20مارس أبلغ عن نفسه يوم 6ابريل وتم فحصه وظهرت النتيجة اليوم وهو بحالة جيدة ويتلقي الرعاية الصحية.

وناشد وزير الصحة المواطنين الذين قدموا معه بالطائرة والذين خالطوه الإبلاغ عن أنفسهم لاخضاعهم للإجراءات الصحية حرصا على سلامتهم.

وقال الوزير  الى أن الحالة 15 تشير إلي انتشار محلي وليس مجتمعي وتمثل مرحلة هامة تستدعي تدابير عاجلة.

كما أشار  الي أن وزارته طرحت الإغلاق التام للبلاد أو على الأقل ولاية الخرطوم لمدة ثلاثة أسابيع بعد اتخاذ التدابير والإجراءات اللأزمة فيما يتعلق بتوفير الطعام للأسر الفقيرة والآليات اللازمة لذلك، والاستثناءات للعمل فيما يلي بعض السلع الاستراتيجية  بجانب إعطاء فرصة ثلاثة أيام للمواطنين للاستعداد لفترة الإغلاق.

وقال إن الاجتماع ناقش الاعتداءات المتكررة علي الكوادر الصحية بالبلاد ،مشيدا بالصبر والسلمية والالتزام المهني للكوادر الصحية بمدينة الضعين بشرق دارفور.

وقال أن الاجتماع ناقش مسودة قانون واضيفت لها ملاحظات هامة فيما يلي تجريم الاعتداء على الكوادر الصحية وتخزين السلع الاستراتيجية والأدوية والتهريب وتوقيع العقوبة الرادعة في تلك القضايا.

وتوقع سيادته صدور القانون بصورته النهائية بعد إضافة تلك الملاحظات يوم السبت المقبل.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى