اخر الاخبار

تضامن شعبي مع الدعم السريع بالبحر الأحمر ضد كورونا

بعثت القافلة الصحية للدعم السريع للحد من جائحة كورونا برسالة توحد وتضامن شعبي ورسمي في البحر الأحمر ضد كورونا.
و استشعر المواطنون أهمية الحملة الوقائية التي تنفذها الدائرة الطبية بالدعم السريع تحت شعار “صحتك من اجل وطنك “الأمر الذي انعكس في مشاركتهم وتفاعلهم مع القافلة ومساندتها في حملات النظافة والرش والتعقيم و نفذوا بصورة تامة الإجراءات الاحترازية التي اعلنتها السلطات بالولاية المتعلقة بإغلاق الأسواق و المحال التجارية.
وقد تضافرت جهود رسمية وشعبية تمثلت في حجم التنسيق الذي قادته وزارة الصحة عبر غرفة في تكثيف الحملة الصحية والتي شارك فيها متطوعون والدفاع المدني والنظافة .
وقامت الدعم السريع خلال خمسة أيام بتوزيع معقمات ووسائل وقاية تمثلت في كمامات وملابس واقية وتوزيع براميل مياه لغسيل الأيدي في الأسواق والمؤسسات والمستشفيات
و مراكز العزل ورئاسة الولاية وهيئة الجمارك والمستشفى والاسواق بالبحر الأحمر للحد من جائحة كورونا.
وامتدح الدكتور يوسف محمد سعيد مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة بالبحر الأحمر، وقوف الدعم السريع ودعمه بالمساعدات العينية للولاية .
وقال إن مساهمات الدعم السريع والدعم الذي قدمه من خلال القافلة الصحية للحد من جائحة كورونا بالبحر الأحمر رسالة عظيمة تؤكد توحد الشعب السوداني ضد كورونا.
فيما اعتبر الدكتور محمد خير محمد أبوزيد منسق مراكز العزل بالبحر الأحمر، دعم قوات الدعم السريع لمراكز العزل بالمعينات يساعد في عملية الوقاية لمنع وصول الوباء.
وأكد تجهيز ثلاثة مراكز للعزل بصورة كاملة للوقاية من كورونا بالولاية تبلغ سعتها الاستيعابية ٤٠ سرير، مؤكدا استمرار الولاية في تكثيف استعداداتها للوقاية والحد من كورونا
وقد نفذت القافلة الصحية للدعم السريع للحد من جائحة كورونا اليوم حملة تعقيم ورش الأرصفة والميناء الشمالي والاخضر والجنوبي وسلمت هيئة الموانئ معينات ومنظفات وادوات رش وملابس واقية مساهمة في تعزيز الجهود الوطنية لمكافحة إنتشار الوباء بصورة فاعلة.
واكد العميد زاهر محمد الامين قائد القافلة الصحية اهتمام الدعم السريع بالبحر الأحمر كونه بوابة السودان الاقتصادية وانه يتعاون مع هيئة الموانئ البحرية ومدها بمعينات التعقيم والتطهير لمجابهة خطر كورونا باعتبار ان بورتسودان الميناء الرئيسي ومنطقة تجارية وحدودية وبها عدد من المنافذ مما يتطلب تكاتف الجهود والتضامن في مواجهة الجائحة.
وأوضح دكتور ابو بكر عبد الرحمن الإدارة الطبية بالدعم السريع ان القافلة خصصت يوم لهيئة المواني البحرية ضمن الحملة الصحية لاهميتها في عملية الوقاية لمنع وصول الوباء مشيراً إلى أن القافلة استهدفت أيضا سواكن وهوشير وهيا.
وأبان المهندس راشد عبد الرحمن مدير السلامة بهيئة المواني البحرية ان القافلة استهدفت تعقيم ورش الأرصفة والميناء الشمالي والاخضر والجنوبي بمشا كة فاعلة من الدعم السريع ضمن المسئولية المجتمعية للقوات.
من جانبه حيا فيصل محمود نائب مدير السلامة بهيئة الموانئ البحرية الدعم السريع على المعينات والمعقمات المهمة والضرورية لمساعدة الهيئة للوقاية من كورونا وقال إن المعينات المقدمة دعم مقدر ومسئول يجد منا كل التقدير وتعتبر خط الدفاع الأول للوقاية من جائحة كورونا.
واشاد بحملة التعقيم لمنطقة الرافعات والكرينات بالميناء.
وتفاعل المواطنون مع القافلة واشادوا بجهود وادوار الدعم السريع وقيادته ووقوفها مع ولاية البحر الأحمر. وقد ازدادوا اطمئنانا في أعقاب هذه الحملة بافتتاح المعمل الإقليمي لفحص كورونا والتأكد من استعداده وجاهزيته لفحص الحالات دون إرسال العينات للخرطوم.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى