أبرز المواضيعاخر الاخبار

وزارة الإعلام: المواقع الالكترونية أصبحت منصات لنشر الأخبار الكاذبة

الخرطوم : سودان لايف نيوز

شدد وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام ، رشيد سعيد يعقوب، على ضرورة التزام المواقع الالكترونية السودانية بالمعايير المهنية والاحترافية، وأن الوزارة ستعمل على ضبطها بالقوانين من واقع الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال الرشيد لدى مخاطبته منتدى ” من يصنع الرأي العام؟ ولمن ؟ وكيف ..حرب الغرف الالكترونية” الذي نظمه مركز مدى ميديا للخدمات الصحفية بالتعاون مع المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية ، بالخرطوم امس ، إن المواقع الالكترونية أصبحت منصات لنشر الاخبار الكاذبة ونشر خطاب الكراهية، مؤكدا عزم وزارته تعديل قانون النشر الالكتروني ليواكب التطورات، مشيرا لأهمية الورشة التي تعول عليها الوزارة في الخروج بتوصيات تعينها لتعديل قانون المعلوماتية.

من ناحيته قال الامين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات ، حسام حيدر ، إن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب النشر المسئول وتوخي الدقة والتزام المهنية، مثمنا الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في الحد من الظواهر التي تضر بالمجتمع، وأشار حيدر إلى أن بروز خطاب الكراهية يضر ويؤثر على الانتقال السياسي بالبلاد.

وكان الصحفي محمد عبدالعزيز ، قدم ورقة حول دور الصحافة البناء في التحول الديمقراطي، واشار عبدالعزيز الى وجود تحديات عدة تواجه عملية الانتقال ، مبينا أن الصحافة البناءة يمكنها لعب دور كبير في عملية التحول، وكيفية ادارة الاقتصاد في فترة الانتقال .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى