أبرز المواضيعاخر الاخبار

إستقرار الأوضاع بجودة

متابعات سودان لايف نيوز

تفقدت الدكتورة سارة لافينيا فتح الرحمن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض اليوم عدداً من المناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات بوحدة جودة الادارية بمحلية الجبلين، برفقه مديري الادارات بالوزارة.

وقال مدير عام الصحة بالنيل الابيض في تصريح أنهم وقفوا على الاوضاع الصحية للمتأثرين، مشيرة إلى أنها مازالت مستقرة تماماً.

مبينة أن وزارتها وضعت خطة للتدخل العاجل بالتعاون مع المنظمات والمجتمعات المحلية من خلال عدد من المحاور في مقدمتها الخدمات العلاجية، عبر عمل عيادات مؤقتة بعدد من المناطق المتأثرة وبجهود مشتركة مع منظمة الصحة العالمية.

مع توفير الكوادر الطبية في مختلف التخصصات وتحويل الحالات المستعصية للمستشفيات الكبرى، فضلاً عن تنفيذ عمليات المتابعة والاشراف على العيادات.

موضحة اهتمامهم بمحور الطب الوقائي للحد من انتشار الامراض الوبائية خاصة الكوليرا ومخاطبة وزارة الصحة الاتحادية للتواصل مع منظمة الصحة العالمية لانطلاق عمليات التطعيم والمسح الحشري ومكافحة الذباب والطور المائي للناموس بالمناطق المتأثرة بالسيول.

بالاضافة إلى توفير مياه صالحة للشرب بعد كلورتها وكذلك عمليات إصحاح البيئة والتوعية والتثفيف الصحى.

وأضافت لافينيا ان الوزارة سيرت قافلة صحية وعلاجية تحتوي على أدوية للطوارئ والملاريا والاطفال دون سن الخامسة وأدوية للحوامل ولقاحات الثعابين والعقارب.

واكدت جاهزية المنظمات العاملة في الحقل الصحي لتوفير المزيد من الأدوية والمعينات الصحية خدمة للأسر التي تأثرت بالسيول والفيضانات.

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى