أبرز المواضيعاخر الاخبار

حمدوك: محاولة الانقلاب الفاشلة سبقتها تحضيرات منها إغلاق الميناء

متابعات : سودان لايف نيوز

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، أن محاولة الانقلاب الفاشلة سبقتها تحضيرات واسعة تمثلت في الانفلات الأمني ومحاولات قطع الطرق القومية وإغلاق الموانئ وتعطيل إنتاج النفط.

وقال حمدوك، في اجتماع عقده مع الائتلاف الحاكم، أمس، (إن الانقلاب الفاشل مُدبر من جهات داخل وخارج الجيش، وقد سبقته تحضيرات واسعة تمثلت في الانفلات الأمني في المدن واستغلال الأوضاع في شرق البلاد ومحاولات قطع الطرق القومية وإغلاق الموانئ وتعطيل إنتاج النفط والتحريض ضد الحكومة المدنية).

وأشار حمدوك إلى أن الانقلاب الفاشل يُعتبر من محاولات الفلول مُنذ سقوط النظام البائد لإجهاض الانتقال المدني الديمقراطي، موضحاً أنه يستهدف الثورة والإنجازات التي حققها الشعب.

وقال حمدوك إن محاولة الانقلاب الفاشلة مظهر من مظاهر الأزمة الوطنية، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية، مطالبًا بمحاسبة الضالعين في المحاولة الذين جرى القبض عليهم أثناء تنفيذ الانقلاب.

وأضاف: (إن المحاولة الفاشلة تستدعي مراجعة كاملة لتجربة الانتقال بكل شفافية للوصول إلى شراكة مبنية على شعارات ومبادئ الثورة وطريق يؤدي إلى الانتقال المدني الديمقراطي فقط).

وتابع: (محاولة الانقلاب الفاشلة درس مستفاد ومدعاة لوقفة حقيقية وجادة لوضع النصاب في أمورها الصحيحة).

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أجهزة الحكومة ستتخذ إجراءات فورية لتحصين الانتقال، بما في ذلك مواصلة تفكيك النظام السابق الذي قال إنه لا يزال يُشكل خطراً على الانتقال، إضافة إلى تعزيز ولاية وزارة المالية على كل الموارد والعائدات المالية لتوجيهها لتحسين الأوضاع المعيشية.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى