أبرز المواضيعالرياضة

ماذا تعرف عن نجم الهلال السابق (كاريكا)!!

متابعات : سودان لايف نيوز

الحديث عن كاريكا يحلو لواحد من افضل المهاجمين المروا على تاريخ الكرة السودانية مسيرة تدرس في الاجتهاد والمكافحة حتى الوصول للقمة فبعد ان لعب موسم واحد مع الهلال عام 2005.

 

وكان من اللاعبين تحت السن تخلى عنه الهلال واتجه صوب النيل الحصاحيصا ولعب معهم 3 مواسم مساهما في صعود النيل الى الدوري الممتاز ليعود بعدها الى الهلال وهو في قمة النجومية في ديسمبر 2008.

لعب عشر مواسم كاملة مع الهلال حقق خلالها انجازات شخصية وعامة مع الهلال احرز في بطولة الدوري الممتاز اكثر من 80 هدف وهو اكثر اللاعبين احرازا للاهداف مع الهلال في بطولة الدوري منذ بداية الدوري بمسماه الجديد في العام 95 واحرز 22 هدف في المنافسات الافريقية مع الهلال ويعتبر هداف اللاعبين الوطنيين في الهلال افريقيا تجاوزت اهدافه مع الهلال ال 110 هدف في كل البطولات وهو من اللاعبين القلائل الذين تجاوزوا نادي المائة هدف.

حقق مع الهلال بطولة الدوري الممتاز 6 مرات وكأس السودان مرتين افريقيا وصل مع الهلال للمربع الذهبي في الابطال 3 مرات ومرتان في الكونفدرالية.

اما مع المنتخب فحقق بطولة سيكافا مرتين واحراز المركز الثالث في بطولة الشان 2011 واحراز خلالها هدف البطولة بثلاثة اهداف والتاهل لنهائيات امم افريقيا 2012 واحرز خلالها هدفين في بوركينافاسو وقاد المنتخب للتأهل لدور الثمانية احرز مع المنتخب 13 هدف اجملها في مرمى المنتخب المالي.

كاريكا نغمة محببة في شفاة الجماهير ويعتبر من افضل المهاجمين في الالفية الاخيرة

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى