اخر الاخبار

د. الصادق الهادي المهدي : جهات تسعى لزعزعت البلاد وجره في دوامة الحروب الأهلية

قال دكتور الصادق الهادي المهدي رئيس حزب الامة بأن هنالك جهات تسعى لزعزعت البلاد وجره وادخاله في دوامة الحروب الاهلية وعدم استقراره .
كما عبر ان بالغ حزنه واسفه علي ما وقع بين ابناء الوطن الواحد في المواجهات المسلحة التي جرت بين قبيلتي الفلاته والرزيقات .
ودعا د. الصادق الهادي المهدي في بيان تحصل علي موقع (سودان لايف نيوز) الادارات الاهلية الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المواطنين ودعا الحكومة لبسط هيبة الدولة ونزع السلاح من ايدي المواطنين .
ونورد لكم نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

الله أكبر ولله الحمد
.. حـــزب الامـــــــــة ..

▪ بيان لجماهير الشعب السوداني

قال تعالي { وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } .
صدق الله العظيم

يعبر حزب الأمة عن بالغ حزنه وعميق اسفه على ما وقع بين ابناء الوطن الواحد من مواجهات مسلحة في مواقع متفرقة في ولايات جنوب دارفور وجنوب كردفان وكسلا بين الرزيقات والفلاته وعلي اثره خلفت عدد غير قليل من القتلى والجرحى ندعو لهم بعاجل الشفاء .
كما يتقدم الحزب بنداء عاجل ويترجى أطراف النزاع بوقف الإقتتال وخاصة نحن كمسلمون الان في شهر حرم الله فيه كل انواع الاعتداءات والقتل، و يرجو الحزب من الحكماء من القبيلتين بالتدخل لحقن الدماء وحفظ الارواح والاستماع الي صوت العقل والتحلي بالصبر وضبط النفس .
ويناشد الحزب الحكومة بكل مستوياتها ببسط هيبة الدولة ونزع السلاح من ايدي المواطنين فورا لبسط الامن والطمأنينة .
ونناشد الادارات الاهلية الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المواطنين واخذ ما يحدث بعين الاعتبار بان هنالك جهات تسعي لزعزعت البلاد لجره وادخاله في دوامة الحروب الاهليه وعدم استقراره. كما نطالب بتعقب المجرمين المتفلتين المتسببين في الاحداث وتقديمهم للعدالة فورا .
كما نبارك الخطوات التي تمت في اتجاه المصالحه.

حفظ الله السودان واهله والرحمة والمغفرة للذين قضي نحبهم ولاسرهم وابنائهم الصبر والشفاء العاجل للجرحي والمصابين .

مكتب د. الصادق الهادي المهدي
رئيس حزب الامة
الاربعاء : 13 مايو 2020م

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى