تقارير

طلاب : اغلاق ابواب الجامعات اثر علي مستقبلنا

أبدي عدد من الطلاب الجامعيين حسرتهم على تعليق الدراسة منذ ثلاثة اشهر، قالوا بأن القرار اوقع على مستقبلهم أضرار فادحة، وطالبوا بإيجاد حلول لطلاب السنة النهائية حتي يتمكنوا من الجلوس للامتحانات.
وذكر عبد الرحمن طالب في السنة الرابعة في جامعة النيلين كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية قسم العلوم السياسية كان ينبغي ان يتخرج من سنة ونصف ولكن حتى اليوم لا يوجد ضوء لفرحة التخرج لديه ولدى زملائه وحسب ما قال لصحيفة الإنتباهة انهم كانوا في طور الاعداد لحفلة التخرج ولكن حالت كورونا بينهم وبينها. ويضيف عبد الرحمن قائلا كان امتحاننا بيوم 14/3/2020 وقرار تأجيل الامتحانات صدر يوم 15/3/2020 اجتمع جميع الطلاب وطلبنا ان يتم الامتحان فالأسئلة كانت جاهزة ومعدة وعدد الطلاب كامل ولكن طلبنا رفض بحجة انه قرار وزاري لا نستطيع تجاوزه على الرغم من عدم وجود اي حالة كورونا او حتى اشتباه في البلد ، هي مادة وحيدة كانت الخلاص بالنسبة لهم ولكنهم حتى اليوم يعيشون ألم الانتظار بدون ان يكون له نهاية .
ويتسائل أليس من الممكن ان تقام الامتحان كما في اي دولة ويتم تطبيق اجراءات السلام من تباعد وتعقيم وغيرها .
طلاب كثر تغربوا عن اهاليهم ان كان في الولايات او طلاب وافدين تضرروا من اغلاق الجامعات ابوابها أليس من الممكن النظر الى معاناتهم فلا يوجد شيء اصعب من الانتظار والانتظار الذي يطول يدفع الى اليأس فهو طريق يجعلنا محملين بأمل يذهب ما بقي من تفائل فينا ويدفعنا الى المماطلة في تحقيق اهدافنا.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى