اخر الاخبار

مليار جنيه من الدعم السريع لتنفيذ مطالب اهالي نيرتتي

اتفقت الحكومة ولجنة اعتصام نيرتتى على تكوين قوة مشتركة من الجيش والدعم السريع والشرطة لجمع السلاح وحسم التفلتات الأمنية وتأمين الموسم الزراعي.
وتوصل الوفد الاتحادي إلى توافق مع لجنة إعتصام نيرتتي بشأن المطالب التي رفعها المعتصمون وإستجاب للكثير منها، وتم الاتفاق على تنظيم التعدين الاهلي ليكون تحت إشراف الشركة السودانية للموارد المعدنية ودعم مبادرة التعايش السلمي بمحلية غرب جبل مرة .

إلى ذلك أعلن قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو عن تبرعه بمليار جنيه لدعم هذه المبادرة ،
وتوافق الطرفان على إنشاء محكمة عامة بنيرتتي خاصة وان هناك (3) وكلاء نيابة في طريقهم للمحلية وذلك في إطار تعزيز سيادة حكم القانون ، و تعهد الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو بحماية المزارعين والرحل بغرب جبل مرة وملاحقة المتفلتين والمجرمين وتسليمهم الي العدالة ، واكد في الوقت ذاته جاهزية القوات المسلحة لحماية المواطنين.
وقال لدى لقائه بقيادات الادارة الاهلية بخور رملة، انهم لا ينتمون إلى كيان اوقبيلة معينة وانهم لا يجاملون في الحق،وحذر من جهات لم يسمها قال انها تسعى إلى إشعال نار الحرب بين مكونات مجتمع دارفور.

وقدم عضو المجلس السيادي محمد حسن التعايشي تنويرا حول ما تم الاتفاق عليه في مفاوضات جوبا بشأن قضايا الأرض والحواكير وتم التوافق على انشاء مفوضية للأراضي في دارفور ومحاكمة خاصة بها، كما تم الاتفاق أيضا على منع القطع الجائر للاشجار والحفاظ على البيئة وإصدار توجيهات صارمة للقوات النظامية بعدم العمل في هذا الصدد و إن مشاريع التنمية الكبري بالمحلية سيتم تنفيذها ضمن مشروع تنمية وإعادة اعمار دارفور الذي تم التوافق عليه خلال مفاوضات السلام بجوبا.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى