اخر الاخبار

تشكيل آلية لتنفيذ مطالب (فتابرنو) من القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة

تم اليوم بميدان اعتصام فتابرنو بولاية شمال دارفور اعلان بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الوفد المركزي وممثلي المعتصمين في وقت متأخر من مساء أمس والتأكيد على الشروع الفوري في تنفيذ مطالب المعتصمين.

 وينص الاتفاق على تشكيل آلية لتنفيذه تتكون من القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة قوامها (50) عربة بقيادة عميد تشارك فيها النيابة وممثلين لأهل المنطقة.

     وتتمثل مهام الآلية في حماية المنطقة وتوفير الأمن وجمع السلاح والمواتر ومنع الكدمول وعربات الدفع الرباعي وحماية الموسم الزراعي ، وابعاد المعتدين من أراضي الغير التي احتلوها وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ، واسترداد المنهوبات التي سرقت من المنطقة، الى جانب تفعيل قسم شرطة فتابرنو بتعيين ضابط برتبة وسيطة ووكيل نيابة.

    واشتمل الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة من المنطقة وعضوية القوات المسلحة والنيابة وأهل المنطقة لمتابعة تنفيذ الاتفاق، بالإضافة إلى تشكيل لجنة اتحادية لتقصي الحقائق حول مجزرة فتابرنو.

    كما اشتمل الاتفاق على جوانب خدمية تضمنت  التصديق بمركز لتنمية المرأة وانشاء محطتي مياه ، واحدة تبرع قائد ثاني قوات الدعم السريع، فضلاً عن دعم المتضررين ودعم مركز الشباب بمبلغ (100) ألف جنيه من وزير الشئون الدينية والاوقاف ومبلغ (3500) جنيه من المركز للمؤسسات الخدمية الأخرى،  ومبلغ (180)ألف جنيه من الزكاة.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى