أبرز المواضيعاخر الاخبار

ترمب يمهل “تيك توك” 90 يوماً

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمراً تنفيذياً أمس الجمعة منح من خلاله شركة “بايت دانس”(bytedance) مهلة 90 يوماً لبيع أو فصل أعمال تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة .

وجاء في الأمر التنفيذي الذي تطرق لمخاوف تتعلق بالأمن القومي: “هناك دليل موثوق به يقودنا إلى الاعتقاد بأن “بايت دانس” قد تتخذ إجراءً يهدد بإلحاق الضرر بالأمن القومي للولايات المتحدة”. ويقع مقر شركة “بايت دانس” في الصين. وقد أبدت إدارة ترمب مؤخراً خشيتها من أن تعطي هذه الشركة معلومات حول الأميركيين للحكومة الصينية. من جهتها، نفت الشركة هذه التهم والمخاوف.

وتمنح خطوة ترمب الأخيرة “تيك توك” مزيداً من الوقت لحل مشاكلها مع واشنطن. وكان قد صدر بحق “تيك توك” أمر تنفيذي في 6 أغسطس/آب يلحظ حظر جميع المعاملات الأميركية مع “بايت دانس”، الشركة الأم، بحلول 20 سبتمبر/أيلول. لكن، بفضل الأمر التنفيذي الجديد، باتت هذه المهلة تنتهي في 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويأمر الأمر التنفيذي الأخير “بايت دانس” بتدمير أي بيانات يمتلكها تطبيقها “تيك توك” حول المستخدمين الأميركيين، وبتقديم تقرير إلى لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة بمجرد إتلاف جميع البيانات. ويجب على “بايت دانس” أيضاً تدمير أي بيانات تم جمعها من تطبيق “تيك توك” السابق المسمى (musical.ly)، والذي اشترته الشركة في عام 2017. يذكر أن الأمر التنفيذي الأصلي الصادر في 6 أغسطس/آب لم يكن قد لحظ هذه المتطلبات.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى