أبرز المواضيعجريمة

“كمين” يوقع طبيبة في قضية تجارة بشر بأم درمان

نجحت شعبة العمليات الفيدرالية التابعة للمباحث والتحقيقات الجنائية في تحرير صاحب مكتب عقارات احتجزته عصابة اتجار بالبشر داخل شقة بأم درمان، وأوقفت ثلاثة متهمين بينهم طبيبة.

وقال مصدر إن شعبة عمليات أم درمان قد رصدت معلومات عن اختفاء صاحب مكتب عقارات، وكلفت فريقاً بالبحث والتقصي حول الأمر، وأضاف المصدر أن الفريق نجح في جمع معلومات دقيقة عن مكان اختفاء الضحية وتوصل إلى أنه وقع ضحية لعصابة اتجار بالبشر، في قلب أم درمان.

وحسب المصدر فإن شخصين استدرجا صاحب المكتب إلى شقة بحي المهندسين، ومارسا عليه عمليات تعذيب بالضرب المبرح والابتزاز مطالبين إياه دفع 750 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، وأضاف المصدر أن الحجز غير المشروع استمر لمدة 5 أيام متتالية حتى وافق الضحية على دفع الفدية، وبالمقابل واجه تهديدات بالقتل من المتهمين في حال عدم دفعها، موضحاً أن شعبة أم درمان نصبت كميناً محكماً يكتمل لحظة استلام الفدية من أسرة الضحية للمتهمين، فحضرت فتاة لاستلام المبلغ إلا أنها وقعت في قبضة الشرطة.

وكشفت التحريات عن أنها طبيبة وهي شقيقة أحد المتهمين، ولفت المصدر إلى أن القوة اقتادتها إلى القسم للتحقيق معها ودونت ضدها بلاغاً وفقاً للمادتين (7/8) من قانون الاتجار بالبشر. وحسب المصدر فإن الضحية قد تعرض للتعذيب والاحتجاز غير المشروع لمدة 5 أيام، فحرر له أورنيك 8 جنائي وتم عرضه على الطبيب للكشف على حالته الصحية.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى