أبرز المواضيعالاقتصاد

إنخفاض أسعار الخضار بـ”مدني”

مدني : سودان لايف .

أكد عدد من تجار الخضار بسوق مدني تذبذب الأسعار  بصورة ملحوظة في هذه الأيام نتيجة لكثرة الوارد للسوق بجانب ورود بعض أنواع الخضار من خارج الولاية .

 وأشار التجار في إستطلاع لوكالة السودان للأنباء بملجة السوق الكبير مدني صباح اليوم أن فصل الخريف كان له الأثر في إنتاج بعض المحاصيل بصورة مرضية .

أعلن التاجر حسن محمد إنخفاض أسعار الطماطم حيث بلغ سعر الصفيحة 2300 جنيه بدلا عن 2800 جنيها مبيناً أن الوارد من الطماطم لملجة مدني في هذه الأيام من محلية الجبلين بولاية النيل الابيض .

 وأشار التاجر الناجي محمد الي أن سعر كوم البطاطس 400 جنيها بدلا من 500 جنيه وارد أم درمان ،وعزا هبوط سعر البطاطس إلى ضعف القوة الشرائية وسعر كوم الباذنجان 200 جنيها والبامية 50 جنيها ولفت لإختلاف أسعار الخيار من حيث نوع الزراعة وقال إن خيار البيوت المحمية سعر الكوم مائة جنيه وخيار المزارع التقليدية 50 جنيها .

 فيما طالب عدد من المواطنين المسؤولين عن السوق بضبط أسعار الخضار ووصفوا الأسعار بالمبالغ فيها وأعرب أشرف صديق (عامل) عن ثقته في ضبط الحكومة للسوق ونادى بضرورة ضبط التجار حتى تستقر الأسعار وبالتالي هبوطها ومضى بالقول انه كان يشتري بعض انواع الخضار بسعر 50 جنيها الآن تباع بسعر 100 جنيه .. وقطع عثمان يوسف (أعمال حرة) بصعوبة ضبط الأسعار وأرجع ذلك لتفاوت تواقيت خروج المحاصيل إضافة لتأثير الترحيل على أسعار السلع وتفاءل بنزول أسعار الخضار عقب إنتاج محاصيل الخريف وأشار لإنخفاض سعر كوم البطاطس إلى 200 جنيها وحزمة الملوخية 50 جنيها .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى