أبرز المواضيعاخر الاخبار

“سلفاكير” يعرب عن شكره لدور “حميدتي” في تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان

 

أعرب رئيس لجنة الوساطة الجنوبية “سلفاكير ميارديت” رئيس دولة جنوب السودان عن شكر وإمتنان حكومة وشعب جنوب السودان للسيد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي على دوره الكبير وجهوده في تحقيق السلام والإستقرار في جنوب السودان ، مؤكدا إلتزام ودعم بلاده لتحقيق السلام الشامل والإستقرار في السودان.

وعبر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو عن شكره وتقديره لدولة جنوب السودان حكومة وشعباً لما قدموه من تضحيات كبيرة وجهود مقدرة من أجل تحقيق السلام والإستقرار في السودان مؤكداً قدرة الجميع في السودان وجنوب السودان على حل مشكلاتهم بأنفسهم مبشرا الشعب السوداني بقرب تحقيق السلام والإستقرار والأمن بالبلاد.
وأشار النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في مؤتمر صحفي أن الوساطة الجنوبية حددت جدول زمني لاستكمال الملفات المتبقية. وأعرب سيادته عن تفاؤله في أن يتم التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام خلال الأيام المقبلة.
ومن جانبه أكد السيد توت قلواك رئيس لجنة الوساطة ومستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية أن اللقاء تناول سير وتنفيذ إتفاقية السلام بدولة جنوب السودان حيث طمأن الرئيس سلفاكير النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بأن تنفيذ الإتفاقية يسير بصورة طيبة.
جاء ذلك في لقاء الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان اليوم بمكتبه بالقصر الرئاسي بجوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الجانب الحكومي لمفاوضات السلام، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، بحضور رئيس لجنة الوساطة الجنوبية ومستشار الرئيس للشؤون الأمنية السيد توت قلواك

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى