أبرز المواضيعاخر الاخبار

دقلو وكباشي يشاركان في فعاليات الإحتفال بالذكرى التاسعة عشر لتأسيس حركة تحرير السودان بقيادة مناوي

شهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو والفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي والبروفيسور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام وعدد من قيادات التنظيمات السياسية وحركات الكفاح المسلح شهدوا مساء اليوم بمركز نياكورن الثقافي بجوبا الفعاليات السياسية التي نظمتها حركة جيش تحرير السودان – مكتب جوبا – بقيادة مني أركو مناوي إحتفالا بالذكرى التاسعة عشر لتأسيس الحركة ، تحت شعار “موكب التحرير ماض نحو السلام”.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول، محمد حمدان دقلو لدى مخاطبته الإحتفال ” لقد جئنا إلى جوبا من أجل تحقيق السلام ومن أجل بناء سودان تسوده المساواة والعدالة الحقيقية لكافة أبنائه ،مشيرا إلى ضرورة تحقيق التنمية المتوازنة في جميع مناطق وأقاليم البلاد المختلفة.

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي إلى الوحدة والتراضي والقبول بالآخر وعدم الإلتفات إلى الماضي ، وقال سيادته ” أن السودان يذخر بإمكانات هائلة وخير وفير ويجب علينا أن نعمل وفق إستراتيجية واضحة وتوظيف خبرات وتجارب العلماء للإستفادة من هذه الموارد الكبيرة. وهنأ الفريق أول دقلو قيادات وأعضاء الحركة بهذه المناسبة. وحيا سيادته ذكرى شهداء الكفاح المسلح والقوات النظامية وشهداء الثورة السودانية من المدنيين. ودعا إلى تطبيق الحريات الأربع بين السودان وجنوب السودان.

وقال رئيس حركة وجيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، الجميع جاؤوا إلى جوبا بحثا عن السلام وعلينا جميعا أن نعمل سويا من أجل العبور ببلادنا إلى بر الأمان والإستقرار .

وجدد المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية التأكيد على أن السلام في السودان بات وشيكا، مشيرا إلى إلتزام وتصميم الرئيس سلفاكير ميارديت على تحقيق السلام والأمن والإستقرار في السودان.

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى