اخر الاخبار

الجيش يسيطر علي حقول النفط بغرب كردفان

قال وزير الطاقة والتعدين عادل علي ابراهيم في تعميم صحفي الاربعاء ان القوات المسلحة افلحت في السيطره علي حقلي تجميع انتاج النفط الخام في سيفان وحديدة غربي حقول بليلة الواقعة غرب مدينة الفولة بولاية غرب كردفان واجلاء القوة المتمردة من هئية العمليات بجهاز المخابرات العامة وسيتم نقلهم الي العاصمة الخرطوم، كاشفاً ان العملية جرت بالتزامن مع الاحداث التي وقعت في مقار هئية العمليات بكل من الابيض والخرطوم.

وأشار ابراهيم الي منطقتي بليلة و هجليج لم تتأثرا بالذي جري، مبيناً ان ماحدث تم في منطقتي سيفان وحديدة بالمنطقة الغربية حيث ان احتلال المنطقتين منذ منتصف نهار الثلاثاء وحتي فجر الاربعاء والتي تنتج 7 الف برميل تسبب في بعض التأثير بعض وقف عمليات الضخ.

واعلن وزير الطاقة والتعدين إستنئاف عمليات الانتاج بعد عودة التيار الكهربائي والذي قُطع بواسطه متمردي هيئة العمليات بالمخابرات العامة، قاطعا بعدم حدوث اي أذي بالموظفين والفنيين من العاملين في مناطق انتاج النفط.

واشاد بالقوات المسلحة التي تعاملت باحترافية ومهنية عالية مع الاحداث ونجحت في السيطرة علي مواقع الانتاج النفطية دون اي خسائر في الارواح او في الممتلكات العامة، وهي حاليا تقوم بجمع السلاح من كافة مناطق انتاج النفط هناك.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى