جريمة

بلاغ جنائي ضد الشركة المشغلة لحديقة القرشي والحياة البرية

قال الامين العام لمنظومة (معا ضد الفساد ) الاستاذ / عوض كرنديس بانهم دونو بلاغ جنائي ضد الشركة المشغلة لحديقة القرشي بسبب اهمال الاسود بحديقة القرشي. وقال كرنديس بأن هذه القضية ليست مجرد قضية عادية يقرأها الانسان ويتجاوزها وانما هي مأساة محزنة توضح الطريقة المزرية التي تدار بها مرافق الدولة والتلاعب بها خلال العهد البائد ، وقال من هو المسئول عن هذه المأساة ؟؟!!
واوضح الامين العام لمنظومة معا ضد الفساد بان شركة (بدروسيم) هي الشركة المشغلة لحديقة القرشي احدى الحدائق العامة بالخرطوم ومعلم من معالمها البارزة ولا نعلم الكيفة التي تولت بها هذه الشركة ادارة الحديقة هل عقد شراكة؟؟ ام عقد ايجار ؟؟ ام عقد استثمار ؟؟ ولا نعلم كم مدة هذا العقد ولا نعلم قيمته . فكل هذه الاسئلة تحتاج لاجابة .
وذكر بان هذه الشركة ورغم انها تتحصل على رسوم لدخول الحديقة اهملت اهمال بالغ في الحيوانات التي تم تحويلها من حديقة الحيوانات بشارع النيل توطئة لبيعها بواسطة حكومة الفساد البائدة كغيرها من الاراضي والمواقع المميزة بولاية الخرطوم وبمدن السودان عامة، وقد تمثل هذا الاهمال الواضح فيما وصلت اليه الاسود الموجودة بالحديقة ( اسدين واربعة لبوات ) من خلال الصورة المرفقة وبالتالي الشركة تتحمل كافة التبعات القانونية لهذا الاهمال .
وقال كرنديس بانهم قاموا بفتح بلاغ جنائي بالرقم ٣٠٨ تحت المادة ٨٧ من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م بشرطة الخرطوم وسط، وقال اعتقادهم بان شرطة الحياة البرية شريكة في هذه الجريمة باعتبارها الجهة المناط بها حماية هذه الحيوانات البرية بكل بقاع السودان ويحدث هذا الاهمال على بعد كيلومترات فقط من رئاستها والمعلومات المؤكدة لدي ان شرطة حماية الحياة البرية تحصل على مبلغ شهري من دخل الحديقة .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى