اخر الاخبار

الامم المتحدة : مفوضية اللاجئين بحاجة إلى 477 مليون دولار، لدعم اللاجئين بالسودان

قالت الأمم المتحدة، إن مفوضية شؤون اللاجئين وشركاءها، يحتاجون إلى 477 مليون دولار، لدعم اللاجئين بالسودان والمجتمعات المضيفة في العام الحالي.

وأوضح التقرير،الصادر عن مكتب الشئون الانسانية للأمم المتحدة (أوتشا) أن مفوضية شئون اللاجئين ووكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وأكثر من 30 شريكا، قاموا بتقدير احتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة بالسودان، استنادا على بيانات مفصلة لمخيمات وقرى محددة.

وأضاف التقرير، أنه “تم وضع خطة استجابة للاجئين لعام 2020، والتي تناشد المجتمع الدولي الحصول على 477 مليون دولار”.

وتابع “لأول مرة تستوعب الخطة احتياجات جميع الجنسيات الرئيسية، وتغطي اللاجئين من “إفريقيا الوسطى، وتشاد، والكنغو الديمقراطية، وإريتريا، وإثيوبيا، والصومال، وجنوب السودان، وسوريا، واليمن”.

وأشارت المفوضية، إلى أن “المنظمات تخطط لمساعدة وحماية أكثر من 900 ألف لاجئ، ونحو 250 ألف عضو، في المجتمعات الضعيفة العام الحالي”.

وتقدر الحكومة السودانية، عدد اللاجئين بالبلاد بما يتجاوز مليونين، من دول الجوار الإفريقي، بما فيهم لاجئي جنوب السودان، البالغ عددهم مليونا و300 ألف شخص، لكن الأمم المتحدة تقدرهم بحوالي 762 ألفا، حتى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

كما يستضيف السودان، لاجئين من سوريا واليمن، ولا يوجد إحصاء رسمي للاجئين السورين، لكن تقديرات غير رسمية تشير إلى أن عددهم تجاوز 200 ألف لاجئ.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى