الاقتصاد

وزير المالية يطالب بوضع خطط اسعافية تصب لصالح الاقتصاد من خلال الموانئ

طالب الدكتور ابراهيم البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السوداني، وضع خطتين إسعافية وطويلة المدى حتى يتسنى تنفيذ برامج عاجلة تصب في صالح الاقتصادي السوداني، من خلال تطوير الموانئ.

حيث اجتمع البدوى بلجنة تطوير الموانئ البحرية، التي تضم عددا من جهات الاختصاص، وذلك بحضور الدكتور هاشم طاهر، وزير النقل والبنى التحتية السوداني، مطالبا بضرورة أن تعمل اللجنة كفريق واحد من أجل الاستفادة من الموانئ السودانية.

وناقش الاجتماع بالتفصيل كل المعوقات والمشاكل أمام تطوير الموانئ، وكيفية معالجتها، إلى جانب الاقتراحات التي من شأنها أن تساعد في دفع عجلة التطور والنهوض بالموانئ السودانية إلى الأمام.

وخلص الاجتماع إلى تكوين لجنة لوضع تقرير لمعالجة المشاكل التي تواجه الميناء وكيفية صيانة الآليات وتدريب العاملين وإحلال الأجهزة خاصة الإلكترونية منها، وجلب قطع الغيار، وصيانة الأرضيات والمخازن، وتعميق الميناء الغاطس، وتفعيل الإدارة المالية والخدمات، والعمل على مراجعة الإجراءات واللوائح، والالتزام بالنافذة الواحدة مع كل الجهات ذات الصلة، وتشجيع التعامل بالحاويات.

وأكد الاجتماع ضرورة وأهمية دور القطاع الخاص، والتركيز على المؤشرات العالمية كالمؤشر التنافسي العالمي، مطالبا بضرورة أن ترفع اللجنة تصورها في مدة أقصاها أسبوع، توطئة لرفعها للمانحين والصناديق العربية، لتقديم العون لتأهيل الموانئ السودانية خاصة وأن السودان بموقعه الاستراتيجي يمثل مدخلا للاستثمارات العربية والأجنبية لقارة إفريقيا كأكبر سوق تجاري في المنطقة.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى