اخر الاخبار

خبير اقتصادي : محاولة اصلاح النظام الاقتصادي السابق مضيعة للوقت

حذر المستشار الاقتصادي احمد حسن منعم منصور، الحكومة الحالية ، من مغبة اضاعة الوقت في محاولات اصلاح النظام الاقتصادي السابق ،ونبه الى أن الاصلاح يبدأ بانتهاج سياسات تقوم على تشجع الزراعة والصناعة المحلية وعمل نظام اداري جديد يدير البلاد باحترافية.
وقال احمد حسن الخطا الذي تقع فيه الحكومة حاليا هي محاولة إصلاح وضع منهار مما يجعل الإصلاح مستحيلًا وضياع للوقت ودخول في متاهات أخطاء اكل عليها الدهر وشرب ، واكد ضرورة إحلال النظم الإدارية السابقة دون الدخول في متاهاتها لانها عبارة عن شرك للتعطيل.
ومضى منعم الى أن السياسات الاقتصادية الحالية لا تساعد علي نمو الصناعة المحلية وتحفز الاستيراد التجاري ، مؤكداً أن هناك عناء ومشقه في مسالة الإنتاج المحلي لانه عالي التكلفه وتصاحبه كثير من التعقيدات والعراقيل لكن اشار الى انه لابد من وضع سياسيات اقتصادية محفزة.
ودعا منعم الى تحفيز الاستثمار الاجنبي وتوفير ضمانات وقال : البلاد ليست مستقرة امنياً واقتصاديا مما لا يشجع المستثمرين الأجانب ، و حتي ذلك الحين لابد من دعم صغار المستثمرين حتي لايهربو ويزداد الوضع سوء ولا بد من تشجيع الصناعة والإنتاج لدعم الاقتصاد، لافتا الى ان المحسوبية والوصايات أضاعت حاضر ومستقبل البلاد الذي اشار الى انه اصبح مجهولا يعاني من عدم الاستقرار .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى