تقارير

من كان مع البرهان من الدبلوماسيين للقاء نتنياهو

كانت نجوى عباس محمد احمد قدح الدم واحده من مهندسي لقاء نتنياهو والبرهان وكانت في استقبال نتنياهو أمس و هي من الزين رتبوا لتفاصيل اللقاء والزيارة فمن هي المهندسة نجوي محمد احمد الشهيرة ب شندلر عباس قدح الدم .
تخرجت من جامعة الخرطوم هندسة ميكانيكية ، عملت بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، ثم معهد ابحاث الطاقة و الفضاء التابع لناسا بأسبانيا ، نالت الدكتوراة في مجال الطاقة من المانيا ، تزوجت من أستاذها المشرف عليها ، وهي حاصلة على الجنسية النمساوية .
عملت بمنظمة حماية البيئة في يوغندا ، و كانت دخلت في صراع مع السفير السوداني في كمبالا عادل شرفي بمساندة علي كرتي الذي وعدها بمنصب الأول ، واللي لجأ الى بريطانيا ، وتعيينها سفيرة للسودان وهي تحمل جنسية لدولة اجنبية غربية في مثل المنصب الحساس دا امر في غاية الغرابة لكنها نالت المنصب لما أقنعت كرتي بأنها قادرة على اقناع موسيفني بطرد المعارضة من اوغندا ، و فعلا بدعم من الحكومة سافرت تلات مرات لكمبالا ، و تكللت مساعيها بزيارة موسيفني للخرطوم بعد طول جفوة ، و زار موسفيني منزل نجوى و اهلها في الخرطوم .
و تم تكريمها بوسام النيلين هي و صلاح قوش في نهايات العام ٢٠١٨م من قبل الرئيس المخلوع قبل الثورة ..
و يذكر ان نجوى لها علاقات طيبة مع مصر و المانيا و صلاح قوش و بن زايد. وهي تسعي كما علمنا بجهد لخلق علاقات دبلوماسية طيبة للسودان مع كل دول العالم.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى