اخر الاخبار

د.الصادق الهادي : القضايا ذات التأثير الإستراتيجي علي البلاد يجب أن تخضع للتشاور والدراسة العلمية المستفيضه .

دعا حزب الامة برئاسة د. الصادق الهادي المهدي بتضافر الجهود وقال في بيان صادر عن مكتبه بأن لابد ان نرتقي فوق ذواتنا الحزبية والشخصية وان نقدم مصلحة البلاد والعباد ودعا الهادي للعمل بنكران الذات لكي نتجاوز تعقيدات الظروف الماثله .

وقال د. الصادق بأنهم في حزب الامة سيظل موقفهم من القضيه الفلسطينية العادلة ثابتا لايغيره مايمر بالامة العربية من ضعف وانقسام وتشرذم، ومع انفاذ القرارات الامميه التي صدرت في حق العدو الاسرائيلي وهي قرارات معلومة ومعروفه سنظل نضغط مع العالم الحر لانفاذها، وحول تقديرات الفريق اول البرهان مع احترامنا لها نقول : إن ملف الامن القومى والعلاقات الخارجيه السودانيه من الملفات الدقيقه التي يجب أن تخضع لمشاورات واسعه وتؤده ويجب أن نخرجها من دائرة التقديرات الفرديه أيا كانت وهذا ماظللنا نقوله في حواراتنا مع الجميع بمآ فيهم الرئيس الأسبق البشير ونرجو أن يصبح هذا مبدءا ثابتا .
وقال وما نقوله عن لقاء رئيس مجلس السيادة نقوله عن طلب الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء من الأمم المتحده إعتماد بعثة دوليه للسلام في السودان تحت البند السادس ونزيد متسائلين ،هل خضع هذا الطلب لتفاهمات داخل مجلس الوزراء ؟ ومجلس السياده؟ وممثلي الحركات المسلحه وبقية القوى الوطنيه والرأي العام السوداني أم أنها تقديرات تخص السيد رئيس الوزراء
وقال الصادق الهادي بأننا نحرص علي أن القضايا المصيرية ذات الحساسية والتأثير الإستراتيجي علي البلاد يجب أن تخضع لتوسعة قاعدة التشاور والدراسة العلمية المستفيضه .
كما تناول البيان الاثار الاقتصادية التي اصابة معاش الناس حيث قال بأننا نعايش جميعا وطآة الحالة المعيشيه الضاغطة من ندرة للسلع المهمة وارتفاع جنوني للاسعار ، ولقد قدم حزبنا عددا كبيرا من الدراسات والورش والمقترحات عبر فعاليات مختلفة اشترك في صياغتها عدد كبير من المختصين وللاسف ظلت بعيدة عن التنفيذ والتعاطي من قبل المسؤولين في الجهاز التنفيذى المختص بقضايا الإقتصاد واننا نرجو أن يطلع السيد حمدوك والاخ وزير المالية عليها ، كما نؤكد علي ضرورة توسع دائرة التشاور والانفتاح علي كل القوى الوطنيه حوارا وتقليبا لوجهات النظر
ـ ونؤكد أن حل الأزمة السياسية والاقتصاديه وهما صنوان ووجهان لعملة واحدة يجب ان يمر عبر قاعدة واسعه من الوفاق الوطني وأن التطبيع المجدي هو التطبيع السياسي والاجتماعي الداخلي مع فصائل وممثلي الشعب السوداني .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى