اخر الاخبار

(دقلو) يفتح الصندوق الاسود ويؤكد بأن زمن الغتغتة والدسديس إنتهى

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) لا وجود لشراكة حقيقية بينهم وقوي الحرية التغيير وقال بأننا نصحناهم لكن لا حياة لمن تنادي. واتهم دقلو بعض الأصوات داخل (قحت) بأنهم وراء إيصال البلاد إلي ماهي عليه الآن وأضاف حذرنا في اجتماع مع مجلس الوزراء والحرية والتغيير من حدوث أزمات وأشار إلي أنهم ممنوعين من مساعدة الشعب السوداني من بعض مكونات (قحت) .
وكشف نائب رئيس المجلس السيادي في الحوار الخاص علي قناة سودانية 24 إن السعودية و الامارات قدمتا دعما كبيرا للسودان من ضمنهم وديعة (500) مليون دولار في البنك بعد التغيير .
وأكد حميدتي بأن حل أزمة الخبز والوقود في ان نضع أيادينا في أيادي بعض ونجعل همنا الخروج من الأزمة وقال أن أزمة الخبز والوقود أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير.
واعلن حميدتي حسم الخلافات بشأن مسار سلام دارفور بالتشاور مع مكونات الحكومة وقحت وكشف عن تقدم كبير في سلام جنوب السودان واشار لوجود ثقة بين حكومة سلفاكير ومجموعات المعارضة واوضح ان بعض المنظمات العاملة في جنوب السودان لا تقدم معلومات حقيقية بشأن قوات الحكومة المعارضة في معسكرات التدريب.
وقال دقلو (مافي زول بيقبل مننا مبادرة) ولو قدمنا الا من تحت التربيزة، واشار الي ان بعض الاشخاص في الحرية والتغيير حاربوا كل الدول التي ساعدتنا وظلوا يشتموا فيها (ليل نهار) وتابع لابد ان نسأل عن هذه الاصوات التي تسيئ وتفبرك ونوقفها. ونفي النائب الأول علاقته بالفبركة حول انشاء مصنع للكسرة واستدرك لكن(لو بخدم البلد وبيساعد الناس بنعمل 100 مصنع) وقال نحن لو عائق مستعدين نرجع سكناتنا واردف نحن لا ندس المحافير ومهما قدمنا تجينا صفعة في راسنا .
واكد دقلو علي ضرورة ان يعلم الشعب عدوه من صديقه واشار الي انهم وقعوا الوثيقة ولن نزيد عنها يوم ولن نخالف العهد.ودعا حميدتي لميثاق شرف يتفق عليه الجميع عسكريين ومدنيين ويجعلوا مصلحة البلد فوق كل شي على كل شيء .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى